Image
جريدة القبس : العزب: 2642 حالة طلاق في 2017
29-أكتوبر-2017
عدد المشاهدات : 369
رابط الخبر
​كشف وزير العدل د.فالح العزب أن هناك عشرة أسباب رئيسة لحالات الطلاق التي وقعت خلال النصف الأول من عام 2017 وفق آراء الزوجين.
وأوضح العزب في احصائية ردا على سؤال النائب د.وليد الطبطبائي أرسلها إلى مجلس الأمة أن الزوج والزوجة اتفقا على أن الأسباب الأربعة الأولى لحالات الطلاق تتمثّل في عدم القبول والمودّة، وانعدام الحوار، والتساهل في الطلاق، والتغيّر في السلوك والتصرّفات.
وبيّنت الإحصائية أن الأسباب 6 الأخرى من وجهة نظر الزوجة هي عدم تحمّل المسؤولية، الإهمال، العنف، سرعة الغضب، عدم الإنفاق، إضافة إلى الخيانة الزوجية.
وأضافت: «أما الزوج فيرى أن الأسباب الستة الأخرى تتمثّل في ترك المنزل، تدخّل أهل الزوجة، الإهمال، عدم تحمّل المسؤولية، سرعة الغضب، والعناد».
ووفق الإحصائية، تبلغ نسبة انعدام القبول والمودة في حالات الطلاق 30 في المئة، من وجهة نظر الزوجة، و46 %من وجهة نظر الزوج، أما ضعف الحوار فبلغ نسبة 24 %في رأي الزوجات، و38 %في رأي الأزواج.
وبيّنت «أن معدلات الطلاق بسبب ترك الزوجة للمنزل تبلغ %12، وحوالي 6% بسبب عناد الزوجة».
وأضافت «إن من وجهة نظر الزوجات شكّلت الخيانة الزوجية نسبة 4.5 في المئة من مبررات الطلاق، في حين بلغت نسبة العنف 5.37 في المئة»، موضحة «أن النسب تم قياسها مقارنة بمجموع حالات الطلاق البالغة 2642 حالة».
وكشفت الإحصائية أن إدمان الانترنت يشكّل أحد أسباب الطلاق خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت شكوى الأزواج منه نسبة 0.19% مقارنة بنسبة 0.11 %في رأي الزوجات.



الطلاق