اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي
اختصاصات الإدارة :
يتولى مدير الإدارة مسؤولية أعمالها تحت إشراف وكيل الوزارة، ويختص بالتالي:
- الإشراف على جميع موظفي الإدارة.
- الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للإدارة ومتابعة تطبيق الموظفين للوائح والتعاميم المنظمة لسير العمل بها.
- إصدار التعاميم الإدارية اللازمة لحسن سير العمل بالإدارة بناء على توجيه وكيل الوزارة.
- ما يسند إليه من أعمال أخرى.
يتكون الهيكل التنظيمي للإدارة من قسمين ويلحق بها العدد الكافي من الموظفين، وذلك على النحو التالي:
- قسم التسيق والمتابعة، ويختص بالتالي:
- تنسيق العمل بين قطاعات الإدارة العليا بالوزارة.
- التنسيق مع إدارات الوزارة حول تنفيذ ما يصدر من قرارات وزارية وإدارية وتعاميم، ومتابعة تنفيذ وعرض الاقتراحات والتوصيات الخاصة بها على وكيل الوزارة.
- الإعداد والتجهيز للاجتماعات الخاصة باللجنة العليا للتخطيط (اجتماعات وكيل الوزارة بالوكلاء المساعدين)، بالإضافة إلى اللجان الأخرى التي يكلف بأعمالها.
- إعداد المحاضر التي يكلف بها القسم وطباعتها وحفظها في ملفات خاصة وتسجيلها بالسجلات المعدة لهذا الغرض وإخطار الجهات المعنية بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان ومتابعتها.
- التنسيق مع قسم السكرتارية بشأن بعض المراسلات المؤشر عليها بمتابعتها من قبل الإدارة العليا.
- تلقي الشكاوى من الجمهور والعاملين بالوزارة والقيام بالتنسيق مع الإدارات المعنية لوجود الحلول لها وتولي الرد عليها.
- ما يسند إليه من أعمال أخرى.
- قسم السكرتارية، ويختص بالتالي:
- إصدار المراسلات والكتب الخاصة باللجان المؤشر بسريتها إلى الجهات المرسلة إليها سواء داخل أو خارج الوزارة مباشرة بعد قيدها في سجل خاص والاحتفاظ بنسخة عن هذه المراسلات.
- استلام وتنظيم وعرض كافة المراسلات الخارجية والداخلية الخاصة بإدارة مكتب وكيل الوزارة سواء الواردة من قسم التسجيل العام بالوزارة أو الإدارات المختلفة الموجهة إلى وكيل الوزارة.
- تنظيم ملفات موظفي الإدارة وتلقي الطلبات الخاصة بشئونهم الوظيفية .
- إعداد خطة الاجازات الدورية لموظفي الإدارة وتنظيمها.
- إرسال الكتب لقسم التنسيق والمتابعة وذلك لمتابعتها .
- التنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب والتخطيط بشأن الدورات التدريبية للموظفين المرشحين من قبل الإدارة.
- إرسال كافة المكاتبات والمراسلات الخارجية والداخلية لوكيل الوزارة عن طريق قسم التسجيل العام بالوزارة، وذلك بعد قيدها في سجل خاص والاحتفاظ بنسخة منها.
- القيام بأعمال الطباعة والتصوير والتغليف والفاكس الخاصة بإدارة مكتب وكيل الوزارة.
- إعداد طلبات صرف المواد المخزنية التي تحتاجها الإدارة والتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.
- استلام العهدة والإشراف عليها وتوزيعها على الموظفين حسب الحاجة ومسك الدفاتر والبطاقات الخاصة بها.
- ما يسند إليه من أعمال أخرى.