مراقبة الرسوم و الخدمات الإدارية


اضغط هنا لمشاهدة الهيكل التنظيمي​


اختصاصات المراقبة:

  1. متابعة أداء المراقبات المختلفة في الإدارة العامة لشئون التسجيل العقاري والتوثيق والأسرة وتلبية احتياجاتها والإشراف العام عليها فيما يخص الشؤون الإدارية والمالية.
  2. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم السكرتارية:
  1. تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
  2. تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
  3. استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
  4. ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة شؤون الموظفين وتختص بالتالي:
  1. تلقي طلبات العاملين بالقطاع والمتعلقة بشؤونهم الوظيفية، وإنجازها بالاتصال بالأجهزة المختصة، بما في ذلك طلبات الإجازات واستلام وتسليم جوازات سفرهم والأوراق الطبية.
  2. تحرير نماذج التأخير والغياب والعودة من الإجازة وغيرها من الأمور الوظيفية.
  3. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة العهــد:
  1. استلام وتخزين العهد من أدوات مكتبية وسجلات ومطبوعات وغيرها، وصرفها للعاملين بموجب النماذج المعدة لذلك وفقاً للإجراءات المقررة، وإمساك الدفاتر الخاصة بذلك.
  2. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم السجل:
  1. استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع.
  2.  إرسال الكتب الصادرة من الإدارة العامة لشئون التسجيل العقاري والتوثيق والأسرة إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
  3. متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
  4. حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
  5. ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة الوارد والصادر:
  1. استلام الكتب الواردة من الجهات الرسمية والأهلية والأفراد بعد التثبت من صفتهم القانونية وإرفاق ما يدل على ذلك وإدخالها بالحاسب الآلي وتوزيعها على الأقسام المختصة بالقطاع.
  2.  إرسال الكتب الصادرة من الإدارة العامة لشئون التسجيل العقاري والتوثيق والأسرة إلى جميع الجهات الرسمية بعد إدخالها بالحاسب الآلي.
  3. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة المتابعة وإعداد الردود:
  4.  متابعة الكتب الواردة للقطاع لدى أقسام السكرتارية والمتابعة للتأكد من إنجازها.
  5. متابعة الردود للجهات المختصة بناء على ما يرد إليها من إفادات المراقبات والأقسام وإعداد كشوف بها ومتابعة ما لم ينجز فيها.
  6.  حفظ الملفات والمستندات والكتب وغيرها من الأوراق المتعلقة بأعمال القطاع.
  7. القيام بأعمال التصوير والتغليف والتجليد الخاصة بالقطاع.
  8. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات قسم الصندوق:
  1. استلام رسوم المعاملات من ذوي الشأن بموجب إيصالات.
  2. تدقيق الكشوف اليومية ثم توريدها لصندوق الوزارة.
  3. ما يُسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة التحصيل:
  1. استلام الرسوم من ذوي الشأن، وإعطاء الإيصالات اللازمة وفقاً للتعليمات المالية والمحاسبية.
  2. إعداد الكشوف اليومية وإرسالها إلى شعبة المحاسبة.
  3. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
    اختصاصات شعبة المحاسبة:
  4. تدقيق كشوف الصندوق وقيدها في السجل اليومي والدفاتر المعدة لذلك، ورفعها إلى الوزارة.
  5. توريد الرسوم المحصلة إلى خزينة الشؤون المالية بالوزارة.
  6. ما يُسند إليها من أعمال أخرى ذات صلة.
الإسم
البريد الإلكتروني
التليفون
نص الإقتراح أو الشكوى
إرسال